منتدى الفنان الاسطورة ياسر العظمة
اهلا و سهلا بعشاق العظمة

برشلونة يتجرع مرارة الخسارة على يد خيتافي بالليجا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

برشلونة يتجرع مرارة الخسارة على يد خيتافي بالليجا

مُساهمة  نوري طبشورة في الإثنين نوفمبر 28, 2011 3:34 pm

سقط برشلونة في فخ الهزيمة الأولى له هذا الموسم والأولى له منذ 7 أشهر تقريبا بعدما خسر أمام مضيفه خيتافي صفر/1 في المرحلة الرابعة عشر من الدوري الاسباني "الليجا".

وكانت هذه هي الهزيمة الأولي للبارسا منذ 30 أبريل عندما خسر أمام ريال سوسيداد على ملعب الأنويتا أي بالتحديد قبل 6 أشهر و27 يوما.


ومنح خيتافي هدية ثمينة للمتصدر ريال مدريد، حيث وسع فارق النقاط مع غريمه الأزلي الى ست نقاط كاملة قبل أن يلتقيا في الكلاسيكو المرتقب في العاشر من الشهر المقبل.

ورغم أن جميع المؤشرات كانت تؤكد أفضلية البرسا في الفوز وبعدد وافر من الاهداف، خاصة بعد تألقه بملعب سان سيرو وفوزه الرائع على ميلان 3-2 ، الا أن خيتافي قدم أفضل عروضه في البطولة واستحق النقاط الثلاث التي صعدت به الى المركز ال13 ب13 نقطة.

ورغم تلقيه الخسارة الأولى هذا الموسم، حافظ برشلونة على مركز الوصيف خلف الريال بتجمد رصيده عند 28 نقطة.

جاء الشوط الأول أحادي الجانب، حيث امتلك البرسا زمام اللقاء واستحوذ بشكل كامل على الكرة كما تناوب لاعبوه على اهدار جملة من الفرص السهلة، كان أقربها تسديدة مباشرة من ليونيل ميسي بعد ثماني دقائق من البداية، واخرى لأليكسيس سانشيز الذي صوب أرضية زاحفة لحظة تقدم الحارس ميجل مويا عن مرماه ولكنها ضلت طريق الشباك.

وتخلى خيتافي عن حذره الدفاعي في الشوط الثاني، حيث بادر بمهاجمة مرمى فيكتور فالديس في أكثر من محاولة، في حين واصل نجوم البرسا تبادل الكرات فيما بينهم واضاعة الفرص امام استبسال مدافعي الفريق المضيف.

وجاءت الدقيقة 67 لتعلن عن هدف الصاعقة لاصحاب الأرض من رأسية رائعة للمدافع خوان فاليرا وسط صدمة لاعبي الفريق الكتالوني وجماهيرهم.

حاول البلوجرانا باستماتة تعديل النتيجة وخطف تعادل سريع يعيده الى اجواء اللقاء، الا أن قلة حيلة مهاجميه على غير العادة وتألق دفاع خيتافي ومن ورائهم الحارس مويا أجهض آمال حامل اللقب في التعادل.

وكاد الفنزويلي ميكو أن يضاعف النتيجة قبل دقائق من نهاية المباراة بهدف ثان بعد ان انفرد بإريك أبيدال وتلاعب به بفاصل من المراوغات الا أن تسديدته الزاحفة ضلت طريق الشباك.

وأضاع ميسي فرصة التعادل في الثانية الاخيرة من اللقاء بعد ان انفرد بالمرمى ولكن قذيفته القوية ارتطمت بالعارضة لترتد الى خارج منطقة الجزاء، ليطلق بعدها الحكم صافرة الختام معلنا فوزا تاريخيا لخيتافي وسقوطا مدويا لبرشلونة.


نوري طبشورة
عظماوي جديد
عظماوي جديد

عدد المساهمات : 11
تاريخ التسجيل : 27/11/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى