منتدى الفنان الاسطورة ياسر العظمة
اهلا و سهلا بعشاق العظمة

النجوم يكتبون مسلسلاتهم في رمضان 2012

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

النجوم يكتبون مسلسلاتهم في رمضان 2012

مُساهمة  خالد عيسى في الأحد نوفمبر 27, 2011 3:12 pm

انطلاق التحضيرات للموسم الدرامي الجديد، انتشرت ظاهرة تكمن في إقبال الممثلين والممثلات السوريين على تأليف مسلسلاتهم التي ستبصر النور في رمضان. علماً أنّ هذه الظاهرة ليست جديدة، بل تعود إلى ستينيات القرن الماضي. وكان أول من بدأ بالتأليف والكتابة الراحل نهاد قلعي الذي ألّف أهم الأعمال التلفزيونية التي جمعته بالممثل القدير دريد لحام. وقد ترك بصمة في عالم التمثيل والتأليف معاً.

ويبدو أن أزمة النصوص التي تعاني منها الدراما السورية منذ سنوات شكّلت أحد الأسباب في تحوّل بعض الممثلين إلى تأليف مسلسلاتهم.

لكن السؤال الذي يطرح نفسه مع وصول عدد الأعمال التي ألفها أبطالها إلى أربعة هذا العام: هل هؤلاء يؤلفون مسلسلاتهم على مقاسهم؟أم يجدون فيها تعبيراً عما يمتلكونه من أدوات؟ أم أنهم وجدوا فيها باباً جديداً للرزق إضافةً إلى أجورهم عن تأديتهم للأدوار؟

أمل عرفة والتجربة الثالثة
ومن بين الذين برز حسّهم الكتابي أمل عرفة التي خاضت سابقاً تجربة التأليف الدرامي. إذ أبدعت في كتابة تجربتها الأولى وهي مسلسل "دنيا" الذي أخرجه عبد الغني بلاط قبل أكثر من سبع سنوات، محققاً يومها نجاحاً باهراً. وجاء بعدها مسلسلها الثاني "عشتار" الذي لم يحقّق نجاحاً كبيراً. كما شاركت في تأليف العديد من لوحات سلسلة "بقعة ضوء".

وتعود أمل لتثبت موهبتها في التأليف من خلال مسلسلها الثالث الذي ستصوّره قريباً مع المخرج المثنى الصبح ليعرض في رمضان 2012، ويحمل عنواناً مؤقتاً "سكر مالح" ويتضمن مواقف مضحكة مبكية. وتجسد أمل فيه شخصية "هدية"، علماً أن المسلسل اجتماعي يتناول المواقف التي تشكّل جزءاً من الحياة اليومية.

سامر المصري و"أبو جانتي2"
كذلك، فإن سامر المصري الذي برز اسمه كمؤلف درامي في مسلسل "أبو جانتي... ملك التاكسي" الذي عُرض عام 2010، فيعود مؤلفاً وممثلاً للجزء الثاني من العمل الكوميدي الذي حظي بنسبة متابعة عالية لدى الشارع والعربي، وخصوصاً السوري. علماً أن الممثل السوري يعتبر أنّ المسلسل هو مشروعه الفني، إذ أنه ألّف ومثّل وكتّب شارة الأغنية الشهيرة وأشرف على المسلسل بشكلٍ كامل.

أيمن رضا يجلب "أبو ليلى" إلى "سيت كاز"!
أيضاً من بين الفنانين الذي سيطلّون العام المقبل كمؤلفين وممثلين لأعمالهم أيمن رضا الذي جلب شخصية "أبو ليلى" التي جسدها في مسلسل "أبو جانتي" بجزئه الأول إلى مسلسل جديد سيحمل عنوان "سيت كاز" سيقوم بإخراجه زهير قنوع.
ويتناول العمل الكوميدي قصة عامل في محطة محروقات يجسد دوره أيمن، يتعرض لعددٍ من المواقف الطريفة والكوميدية بسبب طبيعة عمله.

وفيق الزعيم... زعيم في البيئة الشامية!
أما وفيق الزعيم الشهير بـ"أبو حاتم" نسبةً إلى شخصيته في مسلسل "باب الحارة" فإنه أطلّ العام الفائت من خلال مسلسل "الزعيم" كمؤلف وممثل للعمل. وقد أعلن مراراً أنه انتهى من كتابة الجزء الثاني من المسلسل الذي يُتوقع أن يتم تنفيذه قريباً. ولكن المخرج والمشرف العام عنه بسام الملا لم يُعلن رسمياً بعد ما إذا كان سيقوم بتصويره أم تأجيله، خصوصاً أنه ينشغل حالياً بالتحضير لعودة "باب الحارة" إلى الشاشة.

إذاً يتمتع الفنانون في سوريا بموهبة تأليف المسلسلات سواءً الكوميدية أو الاجتماعية أو أعمال البيئة الشامية. علماً أنّ كثيرين منهم قد ألفوا مسلسلاتهم من بينهم عباس النوري الذي شارك زوجته في كتابة مسلسل "طالع الفضة" الذي عُرض في رمضان الفائت، ويارا صبري، وياسر العظمة الذي اشتهر أيضاً في تأليف لوحات "مراياه".

خالد عيسى
عظماوي جديد
عظماوي جديد

عدد المساهمات : 31
تاريخ التسجيل : 26/11/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: النجوم يكتبون مسلسلاتهم في رمضان 2012

مُساهمة  المدير في الثلاثاء نوفمبر 29, 2011 1:53 am

شكرا للخبر............

المدير
Admin
Admin

عدد المساهمات : 71
تاريخ التسجيل : 25/11/2011

http://yaserazmeh.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى